0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ما دورة الماء؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ما دورة الماء ؟

الاجابه هي /

الماء الموجود على سطح الارض كله يعاد تدويره , أو يعاد استخدامه بانتظام من خلال دورة الماء . و هي حركة الماء المستمرة بين سطح الارض و الهواء , و التي يتحول خلالها من الحالة السائلة الى الحالة الغازية , ثم الى الحالة السائلة مرة أخرى.

الماء في المحيطات و البحار و البحيرات و البرك و الانهار يمتص حرارة الشمس التي تسرع عملية تبخره . و يقصد بالتبخر تحول الماء من الحالة السائلة الى الحالة الغازية , فيصبح على شكل بخار ماء يرتفع في الغلاف الجوي, حيث يبرد . و عندما يبرد بخار الماء يتكثف على شكل قطرات . و التكثف هو تحول الماء من الحالة الغازية الى الحالة السائلة .

و تتجمع و تشكل السحب, و عندما تصبح القطرات ثقيلة بحيث تعجز السحب عن حملها تسقط على شكل هطول. و يكون الهطول عادة في ثلاثة أشكال : البرد و الثلج و المطر.

تستمر دورة الماء بعد أن يعود الى سطح الارض , حيث يتجمع جزء منه على سطح الارض , و يجري عبر المنحدرات . و تعرف المياه التي تتجمع فوق سطح الارض بالمياه السطحية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ما دورة الماء
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...