0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية فقه اللغة علم اللسان؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

عد إلى أحد كتب المصطلحات اللغوية أو الانترنت و ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية فقه اللغة علم اللسان ؟

الاجابه هي /

فقه اللغة : العلم الذي يعنى بدراسة القضايا اللغوية من حيث أصواتها، و مفرداتها ، و تراكيبها ، و خصائصها الصوتية و الصرفية و النحوية و الدلالية ، و ما يطرأ عليها من تغييرات ، و ما ينشأ عنها من لهجات ، فيبحث في المعجمات و المفردات و ما يتعلق بها من معنى و أصالة و اشتقاق و نحت وترادف . كما يبحث في وظيفة اللغة و أصلها و مصادرها . و يمكن أن يعرف تعريفاً موجزاً ، فيقال : هو العلم الذي يعنى بفهم اللغة ، ودراسة قضاياها ، وموضوعاتها .

علم اللسان :هو العلم الذي يدرس اللغة في ذاتها ، و من أجل ذاتها على نحو علمي يقوم على الوصف و معاينة الواقع بعيداً عن الذاتية و الفردية و الانطباعية و الأحكام المعيارية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية فقه اللغة علم اللسان

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...