0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة ؟

الاجابه هي/

اللغة ترجمة للأفكار و الحقائق و المفاهيم ، بل هي أداة التفكير، و كلما تطورت القدرة اللغوية ، و ازداد المخزون ، و نستطيع التعبير عن عملية التفكير بشكل أبون ، و أخص التعبير الكتابي ، حتى لا تظل رهينة العقل ، و لن تتنفس إلا بتنفس اللغة فتخرج من شرنقة لتصل إلى الآخر ، و أما إذا فقد الإنسان هذه اللغة فسيصبح عاطلاً عن التفكير و التمازج .

بين اللغة والمجتمع علاقة تأثر و تأثير يمكن ملاحظته في التالي :

تؤثر البنية الاجتماعية على البنية اللغوية . و يتم دعم هذه العلاقة من خلال الاختلاف في أسلوب اللغة و بنيتها باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها الفاعل الاجتماعي ، و أن أساليب اللغة التي يلجأ إليها المتحدثون تعكس مسائل تتصل بالأصل الاجتماعي أو الإقليمي ، أو العرقي أو حتى النوع .

هناك علاقة تأثير و تأثر متبادل بين اللغة والمجتمع ، فكلاً منهما يؤثر في الآخر و يتأثر به ، و هناك تفاعل و تداخل قد يصل حد التطابق بين سلوك الكلام و الممارسة الاجتماعية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
يقال إن اللغة أداة تفكير فسر هذه المقولة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...