0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
اذكر أهم شروط الاستماع الجيد؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

اذكر أهم شروط الاستماع الجيد ؟

الاجابه هي /

أ - الرغبة ، أي رغبة المستمع في موضوع الكلام المسموع ، و على قدر هذه الرغبة يكون الإنصات و التركيز اللذان يقودان إلى الفهم الصحيح .

ب - الاستعداد و التحضير ، أي الاستعداد الذهني و التحضير العملي للكلام المسموع ، كأخذ فكرة عن موضوع المحاضرة ، وتذكر المعلومات السابقة ليمكن ربطها بموضوع النص المسموع ، و إحضار قلم وورقة لتدوين الملحوظات .

ج - مراعاة آداب الاستماع و تقاليده ، كاحترام المتحدث ن و عدم مقاطعته ، واستئذانه للاستفسار ، و مراعاة شعوره عندما يخطئ أو يتلعثم .

د - مراقبة وجه المتحدث و ملامحه و انفعالاته و حركات يديه ، إذا كان المستمع يرى المتحدث مباشرة أو في حديث متلفز .

و - التنبه إلى صوت المتحدث من حيث العلو و الانخفاض ، لأن ذلك يرتبط بنوع الجمل من استفهام و نفي و إثبات و تعجب ، و بأهمية النقاط التي يتحدث عنها المتحدث .

ز - التركيز على بعض الكلمات و العبارات التي تسبق الأفكار الرئيسة ، مثل : باختصار ، والمهم ، و السبب هو ، والنتيجة هي ، إضافة إلى الكلمات التنظيمية مثل : أولاً ، وثانياً ، و ثالثاً ، و أخيراً .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
اذكر أهم شروط الاستماع الجيد

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...