0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل ؟

الاجابه هي /

تتميز لغة الأطفال الصغار في مراحل نموهم اللغوي عن لغة الكبار بسمات ، من أهمها :

1 - ضيق الدلالة : و هي قصر دلالة الكلمة على مفهوم محدود في ذهن الطفل ، فكلمة ( قطار ) ربما تعني سوى القطار الذي يلعب فيه الطفل ، و كلمة ( سيارة ) لا تعني سوى لعبته أو سيارة والده ، وهكذا .

2 - تعميم الدلالة : و هي تعميم دلالة الكلمة على أشياء لا تشملها، فقد يطلق الطفل كلمة ( بابا ) على كل رجل ، و قد يطلق كلمة ( عم ) على كل ضيف يراه في البيت ، و كلمة ( عو ) أو ( بع ) على كل حيوان .

3 - التداخل : و هو الخلط بين الأسماء و مسمياتها ، فقد يطلق الطفل كلمة ( باب ) على الغرفة ، و قد يطلق كلمة ( طاولة ) على الكرسي ، و ذلك لتشابه الوظائف و المواقف .

4 - الإبداع : وهو ابتداع الطفل كلمات خاصة به غير مستعملة في بيئته ، سواء في شكلها أو في معناها ، و قد يرددها و يصر على استعمالها فترة من الزمن ، ولو لم يعرف معناها أحد من أفراد أسرته أو المحيطين به ، فقد سمع طفل عربي يردد كلمة ( دودو ) فترة من الزمان ، و لم يتفوه بها أحد من أفراد أسرته ، و تبين أنه يعني بها الطفل الصغير .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
اذكر الفرق بين لغة الصغار و لغة الكبار مع التمثيل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...