0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ما هي العوامل المؤثرة في المناخ؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ما هي العوامل المؤثرة في المناخ ؟

 الاجابه هي /

يتألف المناخ من مجموعة عناصر متفاعلة بعضها مع بعض، وهي عناصر الطقس نفسها، وتؤدي إلى تغيرات مستمرة في أحوال الجو، وهي:  

1- الموقع بالنسبة لدوائر العرض: تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء معظم أشهر السنة؛ لذا فهو أكثر أجزاء الأرض حرارة. وتنخفض الحرارة كلما ابتعدنا عنه باتجاه القطبين

.2- الارتفاع عن مستوى سطح البحر، تنخفض درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر، وذلك بمعدل درجة مئوية واحدة لكل ۱۵۰ مترا.

3- القرب من المسطحات المائية: تؤثر المسطحات المائية في المناخ، فهي من أسباب تلطيف جو المناطق التي تكون بجوارها، فالماء يكتسب الحرارة ببطء ويفقدها ببطء أيضا؛ وهذا ما يؤثر في مناخ المناطق الساحلية.

4- اتجاه الرياح: تنقل الرياح الصفات المناخية من الجهة الآتية منها، فالرياح الآتية من مناطق باردة تكون باردة، والرياح الآتية من مناطق دافئة تكون دافئة، والرياح التي تهب من مسطحات مائية تكون رطبة، في حين أن الرياح التي تهب من مناطق صحراوية تكون جافة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ما هي العوامل المؤثرة في المناخ

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...