0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ما هو الضغط الجوي؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ما هو الضغط الجوي ؟

الاجابه هي /

 يأتي الضغط الجوي في المرتبة الثانية بين عناصر المناخ. ويقصد به: ثقل الهواء على الأرض، الممتد من س طحها إلى نهاية الغلاف الغازي.  

ويختلف الضغط الجوي من مكان إلى آخر على سطح الأرض، وذلك وفق ما يأتي: ١- الارتفاع عن سطح الأرض. ٢- الحرارة؛ حيث يتكون ضغط منخفض على المناطق الحارة، في حين يتكون ضغط مرتفع على المناطق الباردة. وسبب ذلك: أن الحرارة تؤدي إلى تمدد جزيئات الهواء، فيخف وزنه، ثم يرتفع إلى أعلى، وبهذا تتكون منطقة ضغط منخفض، وإذا برد الهواء انكمشت  

جزيئاته، ومن ثم يرتفع ضغطه، ويزداد ثقله، فيهبط إلى أسفل، وهذا يعني تكون منطقة ضغط مرتفع. يعبر عن مقدار الضغط الجوي بالحرفين اللاتينيين (H) و(L) فحرف (H) يرمز لمنطقة الضغط الجوي المرتفع، وحرف (L) يرمز إلى المنخفض.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ما هو الضغط الجوي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...