0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ما بعض تكيفات النبات؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ما بعض تكيفات النبات ؟

الاجابه هي /

لأزهار النباتات المغطاة البذور رائحة عطرة و زكية تجذب ناقلات حبوب اللقاح من الطيور و الحشرات , كما أن لها اوراقاً تلتقط ضوء الشمس , و جذوراً تمتص الماء . و جميع هه التكيفات تساعد هذه النباتات على البقاء .

و لبعض النباتات تكيفات تركيبية تختلف بحسب بيئاتها . فالأوركيد مثلاً - و هو من نباتات الغابة المطيرة - له تكيفات تساعده على البقاء رطباً في درجات الحرارة العالية , إذ يوجد على ساقه اعضاء منتفخة يخزن فيها الماء , و جذور هوائية تمتص الماء من الهواء الرطب مباشرة , و له أوراق متكيفة مع الرطوبة الدائمة في الغابة المطيرة , بحيث يمكنها ان تخلص النبات من الماء الزائد .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ما بعض تكيفات النبات

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...