0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة

اكتب ما تعرفه عن الصحابي الجليل أبو هريرة الدوسي رضي الله عنه؟ 

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

اكتب ما تعرفه عن الصحابي الجليل أبو هريرة الدوسي رضي الله عنه؟ 

الاجابه هي /

هو الصحابي الجليل عبد الرحمن الدوسي ، يكنى بأبي هريرة ، يقول رضي الله عنه : كنت أرعى غنم أهلي ، وكانت لهرة صغيرة فكنت أضعها بالليل في شجرة وإذا كان النهار ذهبت بها معي فلعبت بها ، فكنوني أبا هريرة . أسلم سنة سبع عام خيبر .ويعد أبو هريرة رضي الله عنه حافظ الأمة ، قال : قلت : يارسول الله إني لأسمع منك حديثاً كثيراً أنساه ، فقال : أبسط رداءك فبسطته ، ثم قال : ضمه إلى صدرك فضممته فما أنسيت حديثاً بعد . وقد أجمع أهل الحديث على أنه أكثر الصحابة حديثاً فمروياته تبلغ (5374) حديثاً ومن عبادته أنه كان هو وامرأته وخادمه يقسمون الليل أثلاثاً يصلي هذا ثم وكان يصوم الاثنين والخميس ، مات رضي الله عنه سنة (57) بالمدينة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
اكتب ما تعرفه عن الصحابي الجليل أبو هريرة الدوسي رضي الله عنه

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...