0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة

يحدد الطلبة نوع منهج التدوين التاريخي الحولي الموضوعي الفلسفي للنصوص الاتية؟ 

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

يحدد الطلبة نوع منهج التدوين التاريخي الحولي الموضوعي الفلسفي للنصوص الاتية؟ 

الاجابة هي /

 منهج التاريخي الحولي :

النص التاريخي 

“ حوادث سنة 1241 هـ : ثم دخلت السنة احدى و اربعين و مئتين و الف , و تركي بن عبد الله رحمه الله في الرياض , و بلدان نجد كلها سامعة مطيعية , و بايعوه على دين الله و رسوله و السمع و الطاعة ” .

( عنوان المجد في تاريخ نجد ) عثمان بن عبد الله بن بكر ,

منهج التاريخ الموضوعي حسب الموضوعات

النص التاريخي 

“ و في سيرة الملك عبد العزيز في نصف قرن مضى , سيرة امة تحولت من الركود الى النشاط ومن الفتنة الى الآلفة و من نزعات العصبية الجاهلية و الفوضى الى الايمان و النظام ” .

( شبه الجزيرة في عهد الملك عبد العزيز ) خير الدين الزركالي .

منهج التاريخ الفلسفي

النص التاريخي 

“ انشأت في التاريخ كتاباً .. سلكت في ترتيبه و تبويبه مسسلكاً غريباً و اخترعته من بين المناحي مذهباً عجيباً و طريقة مبتدعة و اسلوباً و شرحت فيه من احوال العمران و التمدن وما يعرض في الاجتماع الانساني من العوارض الذاتية ” .

( المقدمة ) عبد الرحمن بن خلدون 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
يحدد الطلبة نوع منهج التدوين التاريخي الحولي الموضوعي الفلسفي للنصوص الاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...