0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
حل درس الموقع؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

حل درس الموقع؟

الاجابة هي /

تَشْغَل المملكة العربية السعودية معظم مساحة شبه الجزيرة العربية، وتقع في الزاوية الجنوبية الغربية من قارة آسيا، لتصبح في موقع متميز جعلها ملتقى لقارّات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

يتميز هذا الموقع بأنه جعل شبه الجزيرة العربية في الماضي وإلى اليوم مكان اتصال ورابطاً حضارياً بين دول العالم من نواحٍ مختلفة : فمن الناحية الاقتصادية أصبحت شبه الجزيرة العربية محوراً مهماً في العلاقات بين دول هذه القارات الثلاث ومجتمعاتها.

ومن الناحية الاجتماعية كانت شبه الجزيرة العربية مصدر هجرات السُّكّان إلى دول أخرى. ومن الناحية الثقافية تمكنت شبه الجزيرة العربية من التأثر بمحيطها الذي ترتبط به. ومن الناحية الدينية أصبحت مصدرَ إشعاع للعالم عندما ظهر الإسلام فيها وانتشر في مناطق كثيرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
حل درس الموقع

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...