0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
حل درس الممالك العربية القديمة؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

حل درس الممالك العربية القديمة؟

الاجابة هي /

مملكة دادان ولِحْيان

نشأت مملكة دادان في العُلا في شمال غربي المملكة العربية السعودية في القرن السادس قبل الميلاد في مركز مهم ورئيس على طريق التجارة المتجه من شبه الجزيرة العربية إلى الشمال نحو العراق والشام ومصر.

وتدل النقوش والمكتشفات الأثرية في الخُرَيبة بالعُا والجبال المحيطة بها على تفاعل هذه المملكة مع محيطها، وعلى حضارتها الواسعة. ثم تحولت مملكة دادان إلى مملكة لِحْيان في الموضع نفسه، وواصلت عطاءها الحضاري في المنطقة.

وتتميز المنطقة بشواهد أثرية غنية تدل على الحضارة الكبيرة لهذه المملكة، مثل: صناعة الفَخّار، والواجهات الضخمة للمقابر، والمنحوتات والنقوش.

وبنهاية القرن الأول قبل المياد انتهت مملكة دادان ولحيان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
حل درس الممالك العربية القديمة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...