0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
أحد القواميس اللغوية مادة بلغ وبين منها المعنى اللغوي المناسب لكلمة البلاغة واربط بين المعنى؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ارجع إلى أحد القواميس اللغوية مادة بلغ وبين منها المعنى اللغوي المناسب لكلمة البلاغة واربط بين المعنى اللغوي والاصطلاحي ؟

الاجابه هي /

البلاغة : لغة مأخوذة من بلغ أي وصل و تعني الوصول والانتهاء إلى الشيء .

يقال بلغ فلان إلى المكان الفلاني أي وصل إليه وانتهى إليه . قال تعالى : (حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ). قال تعالى : (إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا )

مناسبة المعنى اللغوي بالاصطلاحي : أن المتكلم يبلغ ما في نفسه من معاني إلى الآخرين وينهيها إليهم في أقصر عبارة و أجود أسلوب ، فإذا بلغ مراده بغير غموض ولا لبس يعد بليغاً .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
أحد القواميس اللغوية مادة بلغ وبين منها المعنى اللغوي المناسب لكلمة البلاغة واربط بين المعنى

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...