0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
اذكر ستا من خصائص اللغة؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

اذكر ستا من خصائص اللغة ؟

الاجابه هي /

 أ - اللغة رموز وضعت للدلالة على أشياء معينة ، و ليس هناك علاقة منطقية بين الرمز و مايدل عليه ، فكلمة ( قلم ) رمز للشيئ الذي يكتب به ، و لكن ليس لهذا الرمز علاقة و منطقية بالقلم نفسه .

ب - اللغة ظاهرة بشرية ، خاصة بالإنسان دون غيره من المخلوقات ، وليس بمقدور أي جنس آخر غير هذا الإنسان أن يكتسب اللغة الإنسانية أو يستعملها .

ج - اللغة ظاهرة اجتماعية عرفية ، تنشأ في جماعة من الناس للتواصل بها ، و ليس ثمة لغة خاصة بشخص واحد معزول عن العالم .

د - اللغة غريزة و استعداد فطري كامن في عقل الإنسان منذ ولادته ، وهي في الوقت نفسه مكتسبة من البيئة التي يتربى فيها ، فيتلقاها من والديه و غيرهم من المحيطين به .

ه - اللغة نظام دقيق مكون من عدة أنظمة ، و هي : الأنظمة الصوتية ، و الأنظمة الصرفية ، و الأنظمة النحوية ( التركيبية ) ، و الأنظمة المعجمية و الدلالية .

و - اللغة كاملة ، فجميع اللغات تتصف بالكمال الذي يفي بحاجات الناطقين بها للتعبير عن أغراضهم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
اذكر ستا من خصائص اللغة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...