0 تصويتات
في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة
ما هي أسباب بطلان عبادة الأنبياء عليهم السلام؟

مرحبا بكم في موقع نبع العلوم ، من هذة المنصة التعليمية والثقافية يسرنا ان نقدم لكم حلول للمناهج الدراسية لجميع المستويات، وكذالك حلول جميع الاسئلة في جميع المجالات، يمكنكم طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من مشرفي الموقع أو من المستخدمين الآخرين

ما هي أسباب بطلان عبادة الأنبياء عليهم السلام؟

الاجابه هي /

يتبين بطلان عبادة الأنبياء عليهم السلام من أسباب منها:

1- أن الأنبياء عليهم السلام عباد من عباد الله عز وجل كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( فإنما أنا عبده، فقولوا: عبد الله ورسوله )) فمن يَعبد كيف يُعبد؟

2- أن جميع الأنبياء عليهم السلام جاؤوا يدعون الناس جميعاً إلى عبادة الله وحده وترك إشراك أي مخلوق معه، كما قال الله تعالى: (( ولقد بعثنا في كل أمة رسولاً أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت )). فمن عبدهم من دون الله فقد خالف ما جاؤوا به.

3- أن الله تعالى حذر من عبادة الأنبياء عليهم السلام واتخاذهم أرباباً من دونه، قال الله تعالى: (( ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين أرباباً أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون )).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.2مليون نقاط)
ما هي أسباب بطلان عبادة الأنبياء عليهم السلام

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم في موقع نبع العلوم، الموقع الأفضل لجميع الطلبة لحل المناهج الدراسية، وكذالك نشر الاسئلة الدينية والثقافية والتكنولوجية وغيرها من المجالات ، حيث يمكنك طرح الأسئلة في اي مجال وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...